المركز الإعلامى



# العنوان
6

برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة لجنة وفرة السلع الغذائية تعقد اجتماعها الدوري


في إطار اجتماعاتها الدورية عقدت اليوم لجنة وفرة السلع الغذائية والمنبثقة من لجنة الأمن الغذائي برئاسة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس اللجنة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، اجتماعها الدوري، وذلك لاستعراض اخر تطورات وفرة السلع الغذائية محلياً وأحجام المخزونات وسير سلاسل الإمداد المحلية والخارجية. وأوضح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة أن اسواق المملكة "ولله الحمد" تشهد وفرة في..

مشاهدة - 184 تاريخ النشر 1444/06/05

7

المؤسسة توقع اتفاقية مع الخطوط الحديدية السعودية "سار" لنقل القمح


وقعت المؤسسة اتفاقية مع الخطوط الحديدية السعودية (سار) لنقل القمح من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى فرع المؤسسة بالرياض، حيث ستساهم هذه الاتفاقية في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير أهم السلع الغذائية في المملكة العربية السعودية. شهد مراسم توقيع الاتفاقية كلاً من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ومعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر..

مشاهدة - 72 تاريخ النشر 1444/06/05

8

"المؤسسة " تودع فرق سعر شراء القمح المحلي بحسابات المزارعين


أعلنت المؤسسة عن استكمال إيداع فرق سعر الشراء من مزارعين القمح المحلي للموسم الحالي 1444/1443هـ (2022م). وقد بلغ إجمالي ما تم إيداعه في حسابات المزارعين البنكية (26.594.116) ريال، وذلك لعدد (1764) مزارعاً. يذكر أن المؤسسة أعلنت مؤخراً عن اعتماد صرف مبلغ (52) ريال للطن، كفرق عن سعر الشراء المعتمد لهذا الموسم والمحدد بـ (1700) ريال للطن، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الإدارة المتضمن "تعويض المزارعين..

مشاهدة - 278 تاريخ النشر 1444/05/04

9

المملكة تشارك في أعمال جلسة وفاعليات منظمة السكر الدولية


شاركت المملكة ممثلة في المؤسسة خلال الفترة (22–25) نوفمبر الجاري، بجلسة منظمة السكر الدولية والمؤتمر الذي عقد على هامش الجلسة بمقر المنظمة في مدينة لندن بالمملكة المتحدة، وذلك كأول مشاركة للمملكة بصفتها عضوا بالمنظمة، بعد أن شاركت في الجلسة السابقة بصفة مراقب. وأوضح معالي المحافظ ، أن انضمام المملكة كعضو أساسي في المنظمة والمشاركة في اجتماعاتها وفاعلياتها، يأتي في إطار أهمية المنظمة ودورها..

مشاهدة - 202 تاريخ النشر 1444/05/02

10

"الحبوب" تعتمد صرف فرق سعر شراء القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي بأثر رجعي


تعلن المؤسسة العامة للحبوب عن اعتماد صرف مبلغ (52) ريال للطن، لفرق عن سعر الشراء المعتمد لهذا الموسم والمحدد بـ (1700) ريال للطن، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الإدارة المتضمن "تعويض المزارعين المحليين وتحديد الفروقات إن وجدت مقارنه بالأسعار العالمية، وتطبيق ذلك بأثر رجعي لكافة المزارعين الذين قاموا بتوريد محصولهم لهذا الموسم، وذلك بعد إقفال موسم الاستلام العام الحالي". يذكر أن المؤسسة أعلنت مؤخراً عن..

مشاهدة - 102 تاريخ النشر 1444/04/30


© الهيئة العامة للأمن الغذائي 2020 | تصميم وتطوير الإدارة العامة لتقنية المعلومات