المهندس الفارس يوقع عقد مشروع تحديث الصوامع الحديدية بفرع المؤسسة بحائل

وقع معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس/ أحمد بن عبد العزيز الفارس صباح هذا اليوم الاربعاء 26/8/1440هـ الموافق 1/5/2019م عقد مشروع تحديث الصوامع الحديدية بفرع المؤسسة بحائل مع الرئيس التنفيذي لشركة البواني ( ذ. م. م ) المهندس فخر بن عبدالعزيز الشواف بتكلفة إجمالية تقدر بـ (58,511,409 ريال) وبمدة تنفيذ (24 شهراً) ويأتي هذا المشروع ضمن قائمة المشاريع التي تساهم في تطوير منظومة تخزين القمح والمحافظة على جودته.
وأوضح المهندس الفارس أن هذا المشروع أشتمل على تجديد وتحديث الصوامع الحديدية بحائل والتي يبلغ عددها (32 صومعة) بأجمالي سعة تخزينية تصل الى (200) ألف طن وتقع على مساحة إجمالية تصل إلى حوالي (2300) متر مربع، كما يشمل المشروع تحديث كامل الملحقات والمعدات الخدمية للصوامع وإضافة أنظمة جديدة لتطوير العملية الإنتاجية والتشغيلية وزيادة سرعة عمليات مناولة القمح ورفع الكفاءة من خلال عملها بشكل آلي مربوط بنظام برمجي حديث يسهل من إمكانية مراقبة جميع العمليات التشغيلية من غرفة التحكم.
وأشار إلى الجهود التي تبذلها الدولة ( ايدها الله ) من أجل تحسين بيئة العمل ومن ضمنها منظومة تخزين الحبوب بالمملكة والتي ستلعب دوراً كبيراً في تعظيم المكاسب الاستثمارية وتحسين وتطوير التنافسية بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وفي ختام تصريحه رفع معالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب خالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ على الدعم والرعاية الغير محدودة لهذه المؤسسة، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظهم وأن يعينهم بنصره لكل خير للبلاد والعباد.

© جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة العامة للحبوب 2017 | تصميم وتطوير الإدارة العامة لتقنية المعلومات