المركز الإعلامى



# العنوان
1

المؤسسة توقع مذكرة تفاهم لتفعيل مخرجات البرنامج الوطني "للحد من الفقد والهدر الغذائي"


وقع معالي المحافظ ظهر اليوم مذكرة تفاهم مع شركة "رشد" للاستشارات الإدارية للتعاون في تأسيس "مركز للحد من الفقد والهدر الغذائي في المملكة" والذي سيتم تفعيلة بالشراكة مع القطاع الخاص لمتابعة وقياس وتقييم الفقد والهدر الغذائي، وتطوير السياسات والأنظمة الداعمة للحد منهما وتشجيع الابتكار كما سيسهم في التوعية لرفع مستوى الوعي لدى المنتج والمستهلك، إضافة إلى تنفيذ المسح الميداني الثاني المقرر خلال العام..

مشاهدة - 96 تاريخ النشر 1443/02/09

2

الحبوب تصرف مستحقات الدفعة الحادية عشر لمزارعي القمح المحلي


بدأت المؤسسة بصرف مستحقات الدفعة الحادية عشر من مزارعي القمح المحلي، شاملة الدفعة الرابعة من مستحقي العلاقة التعاقدية بين المزارعين والشركات الزراعية، اللذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم، وأغلاق الحسابات عبر المنصة الإلكترونية "محصولي" على الموقع الرسمي للمؤسسة. وبلغ إجمالي ما تم إيداعه لحسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة مبلغ (42.589.678) ريال، لصافي كمية مستلمة (30.342) طن،..

مشاهدة - 58 تاريخ النشر 1443/02/09

3

الفضلي يدشن الهوية البصرية الجديدة لبرنامج الحد من الفقد والهدر في الغذاء


دشن معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي الهوية البصرية الجديدة للبرنامج الوطني الحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة العربية السعودية، مؤكداً أن الهوية الجديدة تهدف إلى تعزيز ضبط الفاقد والهدر الغذائي وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الزراعية والغذائية بشكل فعال، والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في مجال الأمن الغذائي. وبين المهندس الفضلي أن ذلك سيتم بمشيئة..

مشاهدة - 162 تاريخ النشر 1443/02/07

4

المؤسسة العامة للحبوب تنتهي من ترسية الدفعة الخامسة من القمح المستورد هذا العام


أتمت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية الدفعة الخامسة من القمح المستورد لهذا العام (2021م) بكمية (382) ألف طن، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية. وأوضح معالي محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبد العزيز الفارس في تصريح له اليوم، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تلبية احتياجات شركات المطاحن من القمح والحفاظ على المخزون الاستراتيجي عند المستويات..

مشاهدة - 133 تاريخ النشر 1443/02/06

5

المؤسسة العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد 360 ألف طن قمح


تعلن المؤسسة اليوم عن طرح المناقصة الخامسة لهذا العام لاستيراد كمية (360) ألف طن قمح للتوريد خلال شهر نوفمبر 2021. وصرح معالي المحافظ أن الكمية المطروحة موزعة على عدد (6) بواخر بواقع (2) باخرة لميناء جدة الإسلامي، و(2) باخرة لميناء ينبع التجاري، و(2) باخرة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام. وأفاد معاليه أن طرح هذه الدفعة يأتي في إطار خطة المؤسسة لتغطية الطلب المحلي من شركات المطاحن، والمحافظة..

مشاهدة - 185 تاريخ النشر 1443/02/02


© جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة العامة للحبوب 2020 | تصميم وتطوير الإدارة العامة لتقنية المعلومات