المركز الإعلامى



# العنوان
1

زيادة النسبة المخصصة للمستثمرين السعوديين في الخارج من مشتريات القمح إلى (20%)


أكدت وزارة  البيئة والمياه والزراعة بأنه تم زيادة النسبة المخصصة للمستثمرين السعوديين في الخارج من مشتريات المملكة من القمح إلى (20%) بدلاً من نسبة (10%) بداية من العام المالي (1443/1444 هـ). وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تاتي  في إطار جهود  المملكة لتحقيق الأمن الغذائي، وتنفيذاً  للأمر السامي الكريم رقم 24395 بتاريخ 17/4/1443 هـ وفي هذا الإطار دعت الوزارة  الشركات السعودية المستثمرة في الخارج..

مشاهدة - 35 تاريخ النشر 1443/06/22

2

"اكسبرو" تشكر المؤسسة نظير تميزها في تحقيق كفاءة الإنفاق


كرمت هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية "اكسبرو" المؤسسة العامة للحبوب؛ تقديراً لجهودها وتميزها في تحقيق وتوثيق مبادرات كفاءة الإنفاق وتنوعها. وأوضح رئيس فريق كفاءة الإنفاق بالمؤسسة الأستاذ عادل بن محمد الحصيني أن هذا التميز يعكس مدى حرص المؤسسة في تطبيق أفضل المعايير والممارسات من خلال رفع كفاءة وفاعلية التشغيل، وذلك لتحقيق كفاءة الإنفاق. يذكر أن هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية قد..

مشاهدة - 107 تاريخ النشر 1443/06/17

3

انعقاد الاجتماع السادس للأمانة العامة للجنة الأمن الغذائي


في إطار تنسيق وتوحيد جهود الجهات المعنية بمنظومة الأمن الغذائي في المملكة، عقدت الأمانة العامة للجنة الأمن الغذائي اليوم اجتماعها الدوري السادس برئاسة معالي المحافظ رئيس الأمانة العامة  وذلك لمتابعة تقدم الجهات في تنفيذ برامج استراتيجية الأمن الغذائي.. وثمن معاليه الجهود المبذولة من كافة الجهات الاعضاء والتي ساعدت بشكل كبير بتحقيق التقدم في مختلف المجالات المتعلقة بالأمن الغذائي للمملكة.. ..

مشاهدة - 87 تاريخ النشر 1443/06/15

4

المؤسسة تُقيم ورشة عمل حول إدارة مشاريع التحول الرقمي


أقامت المؤسسة ، ورشة عمل تدريبية حول "استخدام المنهجية المرنة في إدارة مشاريع التحول الرقمي"، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الخاص بتدريب منسوبي المؤسسة، والذي يُقام تحت عنوان "برنامج تطوير القدرات الرقمية". ويأتي هذا البرنامج التدريبي في إطار جهود المؤسسة بتدريب الموظفين في جميع الأقسام وتوفير الفرص التدريبية اللازمة؛ في ظل سعيها لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي لتتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة..

مشاهدة - 143 تاريخ النشر 1443/05/25

5

المؤسسة تعتمد زيادة استثنائية لسعر شراء القمح المحلي


وافق مجلس إدارة المؤسسة على زيادة سعر شراء القمح المحلي بشكل استثنائي للموسم الزراعي (1444/1443هـ)، وبواقع (100) ريال للطن، ليضاف لسعر الشراء المعتمد والمحدد بـ (1440) ريال للطن. وأوضحت المؤسسة أن الزيادة الاستثنائية لسعر شراء القمح المحلي تأتي في إطار حرص الدولة "حفظها الله" بتمكين المزارعين المرخصين لزراعة القمح في ضوء تطورات الأسعار العالمية مؤخراً، إضافة إلى ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج. ..

مشاهدة - 137 تاريخ النشر 1443/05/19


© جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة العامة للحبوب 2020 | تصميم وتطوير الإدارة العامة لتقنية المعلومات