اسئلة شائعة

س1 : كيف يمكنني أن أصبح عميلاً جديداً للحصول على كميات من الدقيق بشكل دوري؟
يمكنك ذلك من خلال خدمة طلب الإنضمام الإلكترونية المتاحة بقسم عملاء الدقيق في الخدمات الإلكترونية وتعبئة النموذج الإلكتروني.
س2 : أنا عميل معتمد لدى (المؤسسة / شركات المطاحن)، كيف يمكنني طلب زيادة الكمية ؟
يمكنك تقديم طلبك الإلكتروني وفقاً لنوع الفئة، إذا كنت عميل مباشر بإتباع الرابط التالي طلب زيادة كمية عميل مباشر ، وفي حال كونك مستفيد تابع لموزع  يمكنك ذلك من خلال إتباع الرابط التالي طلب زيادة كمية لمستفيد تابع لموزع ، وفي حال كونك مستفيد تابع لمتعدد الفروع يمكنك ذلك من خلال إتباع الرابط التالي طلب زيادة كمية لمستفيد تابع لمتعدد الفروع.

 س3 : أنا عميل معتمد فئة " موزع " كيف يمكنني إضافة مستفيد جديد ؟
يمكنك ذلك من خلال إتباع الرابط التالي طلب إضافة مستفيد تابع لموزع وتعبئة النموذج الإلكتروني.

س4 : يوجد لدي حساب تابع لأحد الموزعين، كيف يمكنني تغيير حسابي وإدراجه ضمن موزع آخر لوجود خلافات متنوعة ذات علاقة بالسعر أو التوصيل في الأوقات المحددة ؟
يحق للمستفيد تغيير حسابه ليكون تابعاً لموزع آخر وإختياره تبعاً لحاجته من خلال الرابط التالي طلب نقل مستفيد.

س5 : تم تسليمي كمية من الدقيق ثبت وجود إصابات حشرية أو تلوث بها ، ماذا يمكنني القيام به ؟
بادر فوراً بالإبلاغ عن هذه الكمية من خلال النموذج الإلكتروني المعتمد إبلاغ عن جودة منتج وتعبئة الحقول اللازمة، وسيتم إشعارك فوراً بنتائج التدقيق والتحقيق.

س6 : أنا عميل مباشر، ولم يعد بإمكاني مراجعة (المؤسسة / شركات المطاحن) وفق المواعيد المحددة لإستلام كمياتي المقررة لظروف النقل والعمالة، ماذا أفعل ؟
يمكنك طلب تحويل فئتك من عميل مباشر إلى مستفيد تابع لأحد الموزعين وإستلام كمياتك المقررة وذلك من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني تحويل عميل مباشر الى مستفيد تابع لموزع وسيتم إبلاغك بتنفيذ الطلب فور إتمامه عبر الجوال.

س7 : تم إيقاف حصتي نظراً لعدم تجديدي للرخص النظامية، فهل هذا الإيقاف دائم ومالذي يجب علي فعله لتلافي هذه المخالفة ؟
يجب في هذه الحالة الدخول لحسابك من خلال الموقع إذا كنت عميلاً من فئة ( مباشر، متعدد الفروع ) والدخول على بياناتك الأساسية وتحديث حقول تاريخ إنتهاء الصلاحية وفقاً للتجديد الذي تم من خلال الجهات ذات العلاقة، وسيقوم النظام بإعتمادها وإسقاط إسمك آلياً من سجل المخالفين. علماً بأن المهلة المحددة لتصحيح وضعك لن تتجاوز 3 أشهر قبل إسقاط إسمك نهائياً من كشوفات (المؤسسة / شركات المطاحن). وفي حال كونك أحد الموزعين ستكون مسئولاً عن تحديث بيانات المستفيدين التابعين لكم من خلال لوحة التحكم الخاصة بكم في الموقع، كما ستقوم (المؤسسة / شركات المطاحن)بتوجيه إنذار لكم في حال كونكم أحد المخالفين قبل نقل كافة المستفيدين التابعين لكم لموزع آخر.

س8 : كيف يمكنني إعادة توزيع كمياتي المقررة وفقاً لظروف ومتطلبات السوق والمواسم ؟
يمكنك ذلك من خلال الخدمة الإلكترونية المتاحة توزيع المنتجات لعميل مباشر إذا كنت عميلاً مباشراً أو من خلال توزيع منتجات مستفيد إذا كنت موزعاً وترغب في تعديل كمية أحد المستفيدين التابعين أو من خلال توزيع منتجات فرع إذا كنت متعدد الفروع وترغب في تعديل كمية أحد الفروع التابعة لك.

س9 : هل بإمكاني الحصول على منتجات القمح الأخرى والعبوات المنزلية ؟
نعم يمكنكم ذلك بنفس الطريقة والآلية لطلب الإنضمام، وستحدد اللجنة المكلفة بالزيارة الميدانية الأصناف والمنتجات التي من الممكن تخصيصها وفق لطبيعة ونشاط المحل التجاري.

س10 : هل يمكنني إعادة تعبئة المنتجات التي أقوم بالحصول عليها من (المؤسسة / شركات المطاحن) بعبوات تابعة لشركتي أو مؤسستي الخاصة ؟
لا يمكنكم القيام بذلك، كما تعد هذه مخالفة صريحة لشروط وبنود التعهد الذي قمتم بتوقيعه للحصول على الكميات المقررة، وفي حال ثبت ذلك فإن (المؤسسة / شركات المطاحن) قد تلجأ إلى إلغاء حسابكم بشكل نهائي.

س11 : لدي حساب معتمد لدى (المؤسسة / شركات المطاحن) ( كل الفئات ) وأرغب في نقل ملكيته ماهي الوثائق المطلوبة ؟
عليكم مراجعة الفرع التابع لكم وتقديم كافة المستندات الخاصة بالبيع مختومة وموثقة من قبل الجهات المختصة، وستقوم إدارة المبيعات بتحويل طلبكم إلى الإدارة المعنية لتنفيذ هذا التعديل.

س12 : قمت بتسجيل طلبات إلكتروني وإستلمت مايفيد بتقديم طلبي بنجاح من خلال الجوال، ماهي الخطوات التالية ؟
في هذه الحالة قد تم إنشاء رقم آلي بإسم " رقم الطلب " لدى مدير مبيعات الفرع التابع لكم، حيث سيقوم مدير المبيعات بتحويله إلكترونياً إلى أعضاء لجنة مشكلة لدراسة الطلب وإنشاء إستمارة إلكترونية، عليكم تجهيز الوثائق والرخص النظامية تمهيداً لزيارتكم ميدانياً من قبل أعضاء اللجنة والتي ستقوم بدراسة الطلب ومن ثم تحويله إلى مدير المبيعات إلكترونياً للتدقيق والمراجعة قبل إحالته إلى إدارة التسويق بالإدارة العامّة بالرياض لإعتماده.

 س13 : كيف يمكنني الإطلاع على كافة منتجات (المؤسسة / شركات المطاحن) من الدقيق والأعلاف ؟

يمكن ذلك من خلال الرابط المتاح بالموقع تحت قسم " منتجاتنا " قائمة المنتجات وأسعارها

 س14 : هل بإمكاني الحصول على كمية أعلاف دائمة ؟
نعم يحق لكم الحصول على كمية من الأعلاف وفقاً لنوع النشاط الخاص بكم من خلال النموذج الإلكتروني المتاح بالموقع طلب إنضمام عميل أعلاف

 س15 : راجعت (المؤسسة / شركات المطاحن) للحصول على منتجات محددة من الأعلاف وأبلغت بأنها غير متاحة من خلال (المؤسسة / شركات المطاحن) مباشرة مالعمل ؟
وفقاً لإتفاقية التوزيع بين (المؤسسة / شركات المطاحن) ومجلس الجمعيات التعاونيةعليكم مراجعة أقرب فرع جمعية وتسجيل إسمك لديها للحصول على كمياتكم المطلوبة وفقاَ لشروط الجمعية.