عن المؤسسةالتنمية الإجتماعية


تقوم المؤسسة بدور بارز في مجال التنمية الإجتماعية من خلال مساهماتها العديدة في :

• نشر الوعي التصنيعي والمهني والفني بين الشباب وتكوين كوادر فنية وإدارية سعودية ذات مهارات عالية عن طريق الإبتعاث للدراسة أو التدريب في الخارج على تخصصات صناعة تخزين الغلال وطحن الدقيق وصناعة الأعلاف وصيانة وتشغيل المعدات.

• إحلال الخبرات والكفاءات السعودية محل غير السعوديين حتى أصبحت كل الوظائف الإشرافية والإدارية تحتلها الكوادر الوطنية المؤهلة.

• تعتبر فروع المؤسسة ومشروعاتها مراكز جذب سكاني وعمراني لاحتياجها للأيدي العاملة السعودية في كافة مجالات العمل.

• وهناك مساهمات عديدة أخرى للمؤسسة منها مساعدة البادية في مواجهة مواسم الجفاف وذلك بتزويده بالأعلاف بأسعار منخفضة. وتزويد مراكز الأبحاث والمراكز المتخصصة بالأعلاف المتنوعة لحيوانات التجارب. والتعاون مع مراكز البحوث العلمية في الجامعات والمعاهد وإستغلال منتجات المؤسسة في صناعات جديدة وتطوير الصناعات القائمة. وتقديم الخدمات الفنية والنصح والإرشاد لأصحاب المزارع ومشاريع تربية الحيوانات والدواجن.

• التعاون الدائم والمستمر في مجال الأبحاث والتجارب مع الجامعات ومراكز الأبحاث التابعة لها، والمركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا لإنتاج نوعيات محددة لغرض البحث والتجارب العلمية للتوصل إلى منتجات جديدة وفقاً لمعايير ومقاييس علمية تتناسب مع الإحتياجات المحلية بأقل التكاليف.

• الإتصال المستمر بين المؤسسة وبين المنظمات والهيئات والجهات المحلية والدولية المتخصصة في المجالات العلمية والإنتاجية ذات الصلة بإنتاج الحبوب وتخزينها وطحن الدقيق وإنتاج الأعلاف مثل هيئة الغذاء والدواء والجامعات وراكز البحوث العلمية السعودية، ومجلسي القمح الأسترالي والكندي والمعهد الكندي للحبوب، ومجلس القمح الأرجنتيني، معهد أبحاث الخبز في أستراليا، والجهات المتخصصة في مختلف أنحاء العالم وذلك بغرض تبادل المعلومات والزيارات ونقل الخبرات والإستفادة من التقنيات الحديثة المتطورة وعقد الندوات التدريبية المختلفة.

أضيف منذ: 611 يوم 4 ساعة 29 دقيقة  4783 8 ارسل لصديق طباعة